منتديات المبدع

بسم الله الرحمن الرحيم


عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضواًمعنا
أو التسجيل إذا رغبت فى الإنضمام إلى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكراً farao
إدارة المنتدى

تميز _ تطور _ ابداع

لا تحاول الوصول الى انسان لا يحاول الوصول اليك ... ولا تحارب العالم من اجل انسان لا يستطيع محاربه كبريائه واحلامه من اجلك
الوقت " لا تحدده عقارب الساعة .. بل يتغير  حسب نبضات قلبك وحالتك النفسية

الابتسامة سر الحياة

الصداقة نعمة من الله وعناية منه بنا لكن أين هو الصديق الحق ؟

    كيفيةالتعامل مع الأطفال بالروضة

    شاطر
    avatar
    Karema
    Admin

    عدد المساهمات : 155
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : مدير

    default كيفيةالتعامل مع الأطفال بالروضة

    مُساهمة من طرف Karema في الثلاثاء أبريل 05, 2011 9:20 am

    lol! lol! lol!

    أولا:خصائص أنشطة الأسبوعين التمهيديين

    أ‌- تكون الأنشطة ترفيهية وحركية لاتحتاج إلى تركيز ذهني


    ب‌- الأنظمة فيها واضحة والقوانين قليلة وتؤكد عليها باستمرار


    ت‌- لاتحتاج إلى مراقبة شديدة


    ث‌- تعامل الأطفال خلال الأنشطة سهل لايؤدي إلى الفوضى


    ج‌- تساعد على النجاح والانجاز


    ح‌- الفترات قليلة في الأيام الأولى وتزداد تدريجيا


    ثانيا : خصائص الأدوات:




    أ‌- الأدوات الكبيرة يسهل التعامل معها


    ب‌- الأدوات سهلة الاستعمال غير معقدة


    ت‌- يمكن أن يلعب بها الطفل بمفردة دون مساعده


    ث‌- لا تؤدي إلى إيذاء الأطفال أو احساسهم بالإحباط


    ثالثا:الوقت






    في اليومين الأول والثاني لأتزيد فترة بقاء الطفل في الروضة عن سعتين ثم
    تزداد في اليوم الثالث والرابع والخامس الى ثلاث ساعات أما الأسبوع الثاني
    فتصبح ثلاث ساعات والنصف


    أنشطة الأسبوعين الأوليين:




    اليوم الاول


    1. تنتظر المعلمة الأطفال عند الفصل وعند حضور الطفل تسلم عليه وتسأله عن
    حاله وتترك له حرية الدرج الذي يريد أن يضع فيه اغرضه وتقوم بلصق صورته
    واسمه على الدرج الذي اختاره


    2. تقوم بتعليق بطاقته على صدره وتحتوي على الصورة والاسم لتساعد المعلمة على تذكره عندما تحتاج مناداته


    3. في حال وجود ام الطفل معه يسمح لها بالبقاء معه إلى ان يتكيف مع جو الروضة ويوافق على مغادرة امه


    4. في حال عدم موافقة الطفل على مغادرة امه تبقى معه وتقوم بالاتفاق مع
    المعلمة على تطبيق خطة الانفصال التدريجي الى ان يصل الى مرحلة ينفصل
    نهائيا عن ألام


    5. بعد اجتماع الأطفال يتناولون وجبة الإفطار


    6. يمكن الخروج الى الملعب او اللعب بالأركان


    7. توديع الأطفال


    اليوم الثاني




    ستقبلهم بالترحيب وتجلس مع الأطفال ثم تسلم عليهم وتسألهم عن الأحوال
    ويتناولون سوية الإفطار ثم يذهون للملعب الخارجي بعدها تودع الأطفال




    الثالث


    1. الحلقة عبارة عن أنشطة تعريف وتعارف تمارس فيها المعلمة بعض الألعاب
    التي تعرف الأطفال بعضهم ببعض ويعرفون اسم المعلمة وتكون الأنشطة خفيفة
    وترفيهية


    2. يمارس الأطفال اللعب الحر في الخارج دون قيود حتى لايصطدمون بالأنظمة والقوانين في الأيام الاوللى


    3. يغسل الأطفال أيديهم ويتناولون وجبتهم


    4. يمارسون اللعب بالأركان


    5. اللقاء الأخير ويتضمن أنشطة ترفيهية


    اليوم الرابع




    الحلقة تعريف الأطفال بمكان دورة المياه وكيفية استخدامها بقية فترات البرنامج كاليوم السابق مع تجديد في الأركان




    اليوم الخامس


    الحلقة التعرف على مسميات الاجهزة في الملعب بقية فترات البرنامج كاليوم السابق




    اليوم السادس


    الحلقة التعرف على قوانين الملعب بقية فترات البرنامج كاليوم السابق




    اليوم السابع


    الحلقة التعرف على مسميات الاركان




    اليوم الثامن


    الحلقة التعرف عى محتويات الاركان




    اليوم التاسع


    الحلقة التعرف على قوانين الاركان




    اليوم العاشر


    التعرف على مرافق الروضة



    bounce bounce bounce bounce

    أ/ عبير الكنانى

    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 10/04/2011

    default رد: كيفيةالتعامل مع الأطفال بالروضة

    مُساهمة من طرف أ/ عبير الكنانى في الثلاثاء أبريل 26, 2011 1:01 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 12:11 pm