منتديات المبدع

بسم الله الرحمن الرحيم


عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضواًمعنا
أو التسجيل إذا رغبت فى الإنضمام إلى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكراً farao
إدارة المنتدى

تميز _ تطور _ ابداع

لا تحاول الوصول الى انسان لا يحاول الوصول اليك ... ولا تحارب العالم من اجل انسان لا يستطيع محاربه كبريائه واحلامه من اجلك
الوقت " لا تحدده عقارب الساعة .. بل يتغير  حسب نبضات قلبك وحالتك النفسية

الابتسامة سر الحياة

الصداقة نعمة من الله وعناية منه بنا لكن أين هو الصديق الحق ؟

    تطور المفاهيم والنظرة للنشاط المدرسي:

    شاطر
    avatar
    Karema
    Admin

    عدد المساهمات : 155
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : مدير

    default تطور المفاهيم والنظرة للنشاط المدرسي:

    مُساهمة من طرف Karema في الأربعاء أبريل 27, 2011 10:23 pm


    1.
    لم تعد النشاطات المدرسية مظهر وناحية شكلية، فليس بالضرورة أن تمارس في
    وقت محدد وداخل الصف الدراسي، بل الطالب يكون فعال وله دور رئيس حيث تتاح
    له الفرصه من خلال تلك الأنشطة لإبراز واخراج ابداعاته وابتكاراته وقدراته.

    2.
    مفهوم النشاط أصبح يركز على أن التعلم هو الأساس في العملية التعليمية،
    ولذا كان من المهم إبراز أهمية وفاعلية النشاط في المواقف التعليمية
    المختلفة تحت اشراف هيئة المدرسة التدريسية، سواءاً كانت داخل الفصل أو
    خارجه وداخل أو خارج المدرسة.

    3. مسؤلية ودور المعلم أثناء النشاط يتمثل في استثارة دافعية المتعلم ( التلميذ ) وتوجيهه وارشاده في جميع الأنشطة المدرسية.
    4.
    تفاعل المتعلم مع النشاط يساهم في اكسابه العديد من الخبرات الجديدة
    النابعة من دوافعه وحاجاته الشخصية ( الدوافع، الميول، الابتكار )
    والمتلائمه مع الفروق الفردية بين التلاميذ.

    5. يتنوع النشاط المدرسي ليتناسب مع مستوى نمو التلاميذ في المراحل التعليمية المختلفة.
    6.
    يتناول النشاط ويعزز جميع جوانب النمو لدى المتعلم سواء الجوانب البدنية
    أو المهارية أو الوجدانية أو الانفعالية أو العقلية ....الخ.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 22, 2018 9:22 am