منتديات المبدع

بسم الله الرحمن الرحيم


عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضواًمعنا
أو التسجيل إذا رغبت فى الإنضمام إلى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكراً farao
إدارة المنتدى

تميز _ تطور _ ابداع

لا تحاول الوصول الى انسان لا يحاول الوصول اليك ... ولا تحارب العالم من اجل انسان لا يستطيع محاربه كبريائه واحلامه من اجلك
الوقت " لا تحدده عقارب الساعة .. بل يتغير  حسب نبضات قلبك وحالتك النفسية

الابتسامة سر الحياة

الصداقة نعمة من الله وعناية منه بنا لكن أين هو الصديق الحق ؟

    مسابقة ثينك كويست الدولية

    شاطر
    avatar
    Karema
    Admin

    عدد المساهمات : 155
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : مدير

    default مسابقة ثينك كويست الدولية

    مُساهمة من طرف Karema في الأحد فبراير 06, 2011 4:38 pm

    أعلنت "مؤسسة أوراكل للتعليم" أن باب التسجيل للمشاركة في مسابقة "ثينك كويست" الدولية 2011 التي ترعاها المؤسسة، مفتوح الآن في وجه الطلبة من جميع أنحاء العالم وحثت الطلبة من منطقة الشرق الأوسط على المشاركة وإبراز قدراتهم الإبداعية التكنولوجية.
    تختبر المسابقة إمكانات وقدرات الطلبة حتى سن 22 عاماً عن طريق تحفيزهم على إيجاد حلول لمشكلات حقيقية في العالم من خلال استخدام تفكيرهم النقدي و مهاراتهم التكنولوجية والتواصلية.
    وأدخلت "مؤسسة أوراكل للتعليم" بعض التغييرات المثيرة على نسخة 2011 من هذه المسابقة والتي من شأنها تحفيز الروح الإبداعية لعدد أكبر من الطلبة المشاركين..فإدخال فعاليتين جديدتين سيوسع نطاق الاختيارات التقنية التي قد يستخدمونها لإعداد مشاركاتهم. وعلاوة على ذلك، سيلعب التركيز على حل المشكلات دوراً في إلهام المشاركين للتعامل مع تحديات العالم الحقيقية وابتكار حلول تعود بالنفع على الآخرين.
    وبإمكان المشاركين التسجيل في ثلاث فعاليات: مشاريع "ثينك كويست" ووسائط الإعلام الرقمية وتطوير التطبيقات ضمن فعالية مشاريع "ثينك كويست"، سيستخدم المشاركون مشاريع "ثينك كويست"، وهي بيئة تعاونية وتفاعلية تتيح للطلبة إمكانية ابتكار مشاريع تعليم تعتمد على شبكة الإنترنت بهدف إعداد مشاركاتهم.
    في إطار فعالية وسائط الإعلام الرقمية، سيقوم المشاركون باستخدام وسائل الإعلام الرقمي لانتاج مدونة أو مجلة، أو موقع إلكتروني، أو صور متحركة، أو إعلان خدمات عامة، أو مقالة مصورة، أو فيلم فيديو، أو مزيج من هذه العناصر.
    في حال فعالية تطوير التطبيقات، سيقوم المشاركون بتطوير تطبيق أو لعبة ترتكز إلى الإنترنت، باستخدام لغة البرمجة التي يختارونها من قائمة محددة.
    تعطى الفرق المشاركة مهلة ثمانية أشهر لتطوير وتقديم مشاريعها في موعد أقصاه 27 أبريل 2011. وسيقوم معلمون مختصون من مختلف أنحاء العالم بتحكيم جميع المشاريع المتنافسة.
    سيتم نشر المشاريع المؤهلة في مكتبة "ثينك كويست"، أضخم مصدر في العالم على شبكة الإنترنت لمشاريع التعليم المطورة من قبل الطلاب الذي يزوره الملايين من المتعلمين في كل شهر.
    تشمل الجوائز أجهزة الكمبيوتر المحمول، ورحلة الى "ثينك كويست لايف" التي تستضيفها منطقة خليج سان فرانسيسكو، ومنح نقدية للمدرسة أو المؤسسة التي ينتمي إليها المدرب.
    شارك في الدورة الماضية لهذه المسابفة أكثر من 4700 فريق من 83 دولة.
    تتوفر التفاصيل الكاملة حول مسابقة "ثينك كويست" الدولية 2011 عن طريق الموقعhttp://www.thinkquest.org/en
    lol! flower

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 20, 2018 1:07 am